01 ديسمبر، 2010

مسلخ بسمة الحكومي


"أعتذر مقدما عن بعض الصور التي قد تعتبر مقززة بعض الشيء, لكن الوضع هناك هو المقزز بكل صراحة, و ما انقله انا هو واقع كما هو من دون اي تحريف"



مشتشفى الميرة بسمة في محافظة اربد يعتبر من اهم المستشفيات في الشمال, و يخدم كناطق واسعة من المملكة. ويتلقى حالات كثيرة يوميا, و لكن مع كل هذا و من تجلربة شخصية فان هذا المشفى لا يتمتع باقل درجات الرعاية الصحية السليمة , او على الاقل معايير النظافة العامة ! بعض هذه الصور قد تكون صادمة و لكن للاسف فهذا واقع يعيشع اغلب المرضى هناك !
واقع مر و قبيح !







يافطة تطلب من المرضى عدم ضرب الاطباء ! و تحذرهم من ذلك !! عليك ان تعاني في صمت ! ة تحتمل كل ما في هذا المشفى من فظائع !



مصعد المرضى ! او مصعد الموت ! معطل و مفتوح كالعادة !



كما ترون اعقاب السجائر الملقاة في اروقة المستشفى و التي بالمناسبة يمنع التدخين فيها كأي مستشفى في العالم ! لكن لا حياة لمن تنادي !



حمام المرضى ! الرض غارقة في البول ومياه الصرف الصحي !



الغرفة التي يتم تحضير السوائل الوريدية فيها و قد تحولت الى غرفة خاصة لاغراض الممرضات اللواتي لم يتكلفن العناء لترتيبها على الاقل ! الغرفة التي تحتوي السوائل التي تذهب مباشرة الى دماء المرضى !



هذه اللافتة تملأ جدران المستشفى الخارجية ! اعتقد ان دار الموتى هذه تشهد اقبالا ضخما ! بناء هلى وضع المستشفى ! ربما تتلقى "اعمالا" اكثر من المشفى ذاته !


ترحيبا بالمراجعين الكرام, قرر احد "المحترمين" ترك هدية ترحيب دافئة بانتظارهم ! على باب المشفى !!



احد المرافق الصحية في المشفى ! الصورة تعبر عن نفسها !


باب الحمام و قد اقفل باستخدام منفذ وريدي !!!!!!!!!!





واحد من اهم المستشفيات الحكزمية وهذا حاله ! و بالمناسبة هذه بعض الصور التي تمكنت من التقاطها بالخفية ! و ما لم يتم توثيقع اعظم ! سواءا من ممارسات بعض كوادر المشفى اللاخلاقية ! او حتى ما يحث في الطوابق التي لم ادخل اليها !

دائما ما نفتخر بستوى الرعاية الصحية في الاردن و نتغنى بالسياحة العلاجية , لكن كما يبدو فهذه امور محرمة على الشعب البسيط الكادح !

Mo2a8at

هناك تعليقان (2):

  1. يُقال في دهاليز اللّغة وحُروفها الرنانة : إذا عرُف السبب بطل العجب!

    حقيقة كون المُستشفى مُستشفى حكومي يُفسر كل شيء تقريباً من مُستوى الرعاية المُتدني والإهمال الطبي بكُل المقاييس بما فيها ممارسات طبية أساسية كالنظافة والترتيب والفرز السليم للأدوات .

    بالنظر لصميم موضوعك المُطعم بالصور الواقعية أو المُقززة, على حد تعبيرك " " لا عجبَ إذن في إدعاء البعض كون الرعاية الصحية المتميزة والمستوفية لشروط الجودة العالمية هنا في الأردن حكراً على الأسر ذات الدخل الجيّد والممتاز .

    ردحذف
  2. بصير استخدم الصور ، شكراً على الموضوع و كل ماتلاقي وقت تصور هيك مستشفيات ، صور

    ردحذف